TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مصدر" الإماراتية تستكمل الاستحواذ على 50% في شركة طاقة متجددة أمريكية

"مصدر" الإماراتية تستكمل الاستحواذ على 50% في شركة طاقة متجددة أمريكية
شركة مصدر الإماراتية

أبوظبي- مباشر: استكملت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، صفقة الاستحواذ على حصة 50 بالمائة في شركة "تيرا-جن باور هولدينجز"، إحدى أكبر شركات إنتاج الطاقة المتجددة المستقلة في الولايات المتحدة الأمريكية، من شركة "إنرجي كابيتال بارتنرز" (إي سي بي).

وأشارت الشركة في بيان، اليوم الثلاثاء، إلى أنه باستكمال الصفقة، تكون "إنرجي كابيتال بارتنرز"، التي تعد من أكبر الشركات الخاصة المستثمرة في مجال الكهرباء والطاقة المتجددة في الولايات المتحدة، قد باعت كامل حصتها في "تيرا-جن".

 في حين تحتفظ "إيجنيو إنفراستراكتشر بارتنزر"، وهي شركة عالمية متخصصة في إدارة استثمارات البنية التحتية، بحصتها الحالية في الشركة والبالغة 50 بالمائة.

وتعد هذه الصفقة واحدة من أكبر الصفقات التي أبرمتها «مصدر»، وستسهم في تعزيز مكانتها في سوق الولايات المتحدة الأمريكية التي دخلتها لأول مرة في عام 2019، ولديها فيها محفظة مهمة تشمل تمويل وتطوير وتملك وتشغيل عدد من مشروعات الطاقة النظيفة.

وقبل الاستحواذ على "تيرا-جن"، شملت محفظة "مصدر" في السوق الأمريكية مشاريع لطاقة الشمس والرياح على مستوى المرافق ومشاريع لتخزين الطاقة بقدرة إجمالية تزيد عن 1.4 جيجاواط.

وستوفر كل من السوق الأمريكية ومنصة "تيرا-جن" فرصاً قيّمة للنمو والتوسع بما يدعم مساعي "مصدر" لبلوغ هدفها المتمثل في رفع القدرة الإجمالية لمحفظة مشاريعها العالمية في مجال الطاقة المتجددة إلى 100 جيجاواط بحلول عام 2030

.

حمل تطبيق معلومات مباشر الآن ليصلك كل جديد من خلال أبل ستور أو  جوجل بلاي

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

لمتابعة قناتنا الرسمية على يوتيوب اضغط هنا

ترشيحات:

"مصدر" الإماراتية تستحوذ على 50% في شركة طاقة متجددة أمريكية